Not known Facts About الأغذية العضوية

Wiki Article



نسبة إصابة الأشخاص بالسرطان الناتج عن الطعام العضوي أو غيره ما زالت كما هي أن الأطعمة العضوية لم تخفض من نسبة الإصابة بالسرطان.

يتم استخدام الأعلاف، واللقاحات، والمنتجات الثانوية الحيوانية، وهرمونات النمو، والمضادات الحيوية لعلاج وإطعام الحيوانات.

علاجات ذات علاقة بـ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

بين الأشخاص الذين يفضلون تناول الطعام الصحي والطبيعي دون تعريض أنفسهم للمواد

جنبا إلى جنب مع الفوائد الصحية والبيئية الناتجة عن تربية واستهلاك الأغذية العضوية يجب أن نأخذ بعين الاعتبار، ان المنتجات العضوية ما تزال أغلى على الرغم من انها أصبحت توزع أيضا في المتاجر العادية وأيضا بأسعار معقولة. كذلك، من أجل خفض التكاليف يمكن الانضمام لجمعية تعاونية عضوية، مما يسمح بالشراء المباشرة من المزارعين بأسعار أقل.

المزيد كثر بين الناس في العقدين الأخيرين الحديث عن الأغذية العضوية وفوائدها وانتشر انتشاراً واسعاً، لكن هل هي حقاً صحية أكثر؟ وهل تستحق تكلفتها العالية؟ وما الذي نحتاج أن نعرفه عن هذه الأغذية قبل أي شيء؟

الأسماك العضوية هي الأسماك التي يتم تصنيفها كأسماك نادرة في المزارع السمكية؛ كسمك السالمون، وسمك القد، وسمك الهلبوت، وسمك باس البحر، وغيرها من الأسماك، لكن الأسماك التي يتم اصطيادها من البحر لا يمكن أن تكون عضوية وذلك لأنه لا يمكن معرفة ما تناولته هذه الأسماك داخل البحر.[٣]

يرتبط استهلاك مبيدات الآفات الكيميائية بمجموعة متنوعة من الأمراض والاضطرابات، مثل:

استخدام الحشرات أو نصب فخاخ الحشرات بهدف السيطرة على الآفات

تميل الزراعة العضوية إلى تحسين جودة التربة والحفاظ على المياه الجوفية، كما أنها تقلل من التلوث وقد تكون أفضل للبيئة، وأكثر الأطعمة العضوية التي يتم شراؤها هي الفواكه والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان واللحوم، وفي الوقت الحاضر، يتوفر أيضًا العديد من المنتجات العضوية المصنعة، مثل المشروبات الغازية والبسكويت وحبوب الإفطار.

قد تشمل المواد أو الممارسات المستخدمة في زراعة المحاصيل العضوية ما يلي:

الإنتاج الزراعي. الأغذية العضوية يعتبر ذلك جزءًا من معايير الزراعة العضوية التي تهدف إلى توفير

لا تعتمد النباتات العضوية على رش المبيدات الكيميائية لحماية نفسها، وبدلاً من ذلك، تنتج المزيد من مركبات الحماية الخاصة بها، وهي مضادات الأكسدة، وقد يفسر هذا جزئيًا المستويات الأعلى من مضادات الأكسدة في هذه النباتات. مستويات أقل من النيترات

تعاني سلسلة التسويق والتوزيع الخاصة بالمنتجات العضوية من عدم كفاءة نسبته كما أن التكاليف مرتفعة لصغر الأحجام نسبيا

Report this wiki page